أنباء موريتانيا
شركة كينروس غولد تحتفظ بمشروع توسعة قدرة مصنعها في موريتانيا

15/11/2015 23:07:36

نواكشوط-موريتانيا(بانا) - أعلنت كينروس غولد كوربورايشن، الشركة المالكة لمنجم تازيازت بشمال موريتانيا، أنها متمسكة بمبدإ رفع قدرات مصنع المعالجة، رغم السياق العالمي المتسم بهبوط سعر الذهب، حسب بيان صادر، مساء أمس الأربعاء.

وقالت الشركة في بيانها، إنها بعد الإعلان بداية 2015 عن تأخير إنجاز مشروع التوسعة القاضي ببناء مصنع جديد للمعالجة طاقته 38 ألف طن في اليوم، واصلت كينروس استكشاف مختلف البدائل الأقل كلفة لتطوير قدرة النمو لدى تازيازت وقدرتها على البقاء على المدى البعيد في السياق الحالي لسعر منخفض للذهب.

ويتمثل هدف المرحلة 1 من التوسعة في زيادة طاقة المعالجة لدى المصنع من 8 آلاف طن في اليوم حاليا إلى 12 ألف طن في اليوم. أما المرحلة 2 فستمكن من رفع طاقة المعالجة إلى 38 ألف طن في اليوم.

وأضاف البيان أنه من المتوقع أن تنتهي دراسة جدوائية للمرحلة 1 خلال الفصل الأول من 2016. وسيعتمد اتخاذ قرار محتمل بتنفيذ هذا المشروع على عدد من العوامل، وخاصة على سياق سعر الذهب وتوقعات السوق والأرباح الاقتصادية المنتظرة ومختلف الاعتبارات الفنية الأخرى.

واعتبرت كينروس أن زيادة الإنتاج بموازاة مع تخفيض التكاليف هي أمر ضروري لضمان المردودية والقدرة على البقاء لمنجم تازيازت الذي تظل تكاليف إنتاجه هي الأعلى من بين جميع المناجم المملوكة لكينروس.

وكانت كينروس تازيازت موريتانيا سرّحت مئات العمال في الفترة ما بين 2013 و2015، في إطار إستراتيجية لتقليص تكاليف الإنتاج.

-0- بانا/س س/س ج/12 نوفمبر 2015

 عودة