أنباء موريتانيا
توتال موريتانيا تطلق برنامج المقاولة لصالح الشباب "تشالنج ستارت آب"

01/11/2015 22:34:33

توتال موريتانيا تطلق برنامج المقاولة لصالح الشباب "تشالنج ستارت آب"

نواكشوط-موريتانيا(بانا) - أطلقت شركة توتال موريتانيا، اليوم الجمعة، البرنامج الهادف لمواكبة المشاريع الجيدة وإنشاء الشركات من طرف الشباب، والمسمى "ستارت آب" للعام 2016، حسب ما لاحظت وكالة بانابرس.

وقال المدير العام لشركة توتال موريتانيا، جان بيير ألين، إن هذا البرنامج ينظم في شكل "مسابقة تهدف إلى تحديد ومواكبة ومكافأة المشاريع الجيدة وإنشاء وتطوير المقاولات التي يشرف عليها شباب تبلغ أعمارهم على الأكثر 35 سنة ويجري إنجازها في موريتانيا خلال الاشهرة الستة القادمة".

وستتلقى المشاريع الفائزة عونا ماليا، حيث تبلغ الجائزة الأولى 5ر3 مليون أوقية أي 10 آلاف دولار أمريكي، فيما تبلغ الجائزة الثانية والثالثة على التوالي 1ر2 و4ر1 مليون أوقية.

وسيمثل عشرة مرشحين مختارين أولا أمام لجنة مكونة من شخصيات تتمتع بمعارف وكفاءات كبيرة، وتعمل في شركات عمومية وخاصة وطنية ومن مجالات أخرى.

وفي نهاية المسابقة سيتم اختيار ثلاث مبادرات للتكريم. ويفتح "تشالنج" أمام كل مجالات الأنشطة. وترتبط معايير الاختيار على طبيعة المشروع وتقديمه وإمكانية المساهمة في خلق القيمة والثروة وانعكاسه على الحياة الاقتصادية والاجتماعية"، بحسب مسؤول توتال موريتانيا.

وتنظم هذه المسابقة في 34 بلدا إفريقيا من أصل 50 بلدا تحتضن أنشطة لهذه الشركة متعددة الجنسيات.

وتعمل توتال في موريتانيا منذ سنوات. وتمارس أنشطة في مجالات تصدير وإنتاج المحروقات وزيوت التشحيم والتسويق والخدمات.

-0- بانا/س س/س ج/30 أكتوبر 2015

30 أكتوبر 2015 23:35:32

 عودة