أنباء موريتانيا
تكتل المعارضة الموريتانية يعلن عدم مشاركته في الحوار الوطني ل 20 أكتوبر

16/10/2015 18:02:55

نواكشوط-موريتانيا(بانا) - أعلن المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة وهو تكتل يضم في عضويته 17 حزبا سياسيا والعشرات من منظمات المجتمع المدني والنقابات العمالية والشخصيات المستقلة في موريتانيا أنه لن يشارك في الحوار الوطني الشامل الذي دعي اليه في 20 اكتوبر الجاري .

وأوضح المنتدى في رسالة وجهها الى الوزير الاول الموريتاني ونشرت اليوم الخميس ان الشكوك تراوده بشأن جدية وحسن طوية النظام الموريتاني بشأن الحوار، مع تأكيده حرصه ورغبته في تنظيم حوار جدي ومسؤول مع المعارضة الوطنية والعمل على تنفيذ نتائجه.

ومما جاء في الرسالة التي بعثت بها المعارضة للوزير الاول تعلن عن رفضها المشاركة انه في تاريخ مختلف اللقاءات الحوارية كان الشك والريبة هما السائدان، مشيرة الى اتفاقيات دكار التي مكنت من العودة للنظام الدستوري بفضل انتخابات رئاسية في 18 يوليو 2009 بعد انقلاب 6 اغسطس 2009 واتفاقيات اخرى .

وكانت السلطات الموريتانية قد نظمت اللقاءات التشاورية الاولى التمهيدية للحوار الوطني الشامل من 7 الى 11 سبتمبر الماضي بمشاركة مختلف فروع الاغلبية وبعض المنشقين عن المعارضة .

واوصى الاجتماع بعقد منتدى في اكتوبر للحوار الوطني الشامل لمناقشة كل المشاكل السياسية والمؤسساتية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية.

وإثر ذلك وجه الوزير الاول يحيى ولد حمدين رسالة الى منتدى المعارضة يدعوه للمشاركة في اللقاء الوطني الشامل للحوار في 20 أكتوبر.

 عودة