أنباء موريتانيا
رابطة العالم الإسلامي: استقبال مدير عام مدارس ابن عامر

23/07/2015 21:06:38

استقبل معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور عبدالله بن عبد المحسن التركي اليوم الخميس, في مكتبه مدير عام مدارس ابن عامر الإسلامية في موريتانيا أحمد محمد الأمين الشيخ ولد أيه .
وجرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون بين الرابطة والمدارس خاصة في الجانب التعليمي، مع استعراض تاريخ العلاقات بين مدار ابن عامر من جهة ورابطة العالم الاسلامي ودور مؤسسها العالم الشنقيطي الشيخ محمد الأمين الشيخ ولد أيه في نشر العلم في موريتانيا وعبر العالم .
من جهته أعرب أحمد الشيخ محمد الأمين الشيخ ولد أيه, عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود على جهوده في خدمة الإسلام وقضاياه، منوهًا بالجهود الإسلامية والدعوية والثقافية التي تقوم بها رابطة العالم الإسلامي عبر مكاتبها وهيئاتها ومراكزها التي تشرف عليها في خارج المملكة .
وكان العالم الشنقيطي الشيخ محمد الأمين الشيخ ولد أيه، الذي عرف بالورع والتقى والإنفاق، قد أسس مدارس ابن عامر الإسلامية سنة 1963، حيث تتواجد فروعها على امتداد التراب الوطني ، إضافة إلى 63 محظرة و"معهد القرءان العظيم وعلومه" و "معهد علوم الشريعة الإسلامية".
خرجت مدارس ابن عامر الإسلامية إضافة إلى الأئمة والعلماء الكثير من الأطر والإداريين الأكفاء، الذين أصبحوا لاحقا وزراء وولاة ومسؤولين سامين في الدولة.
توفي العالم الشنقيطي الشيخ محمد الأمين الشيخ ولد أيه، في شهر إبريل 2007 عن عمر يناهز 70 سنة، حيث كان عضوا بالمجلس التأسيس لرابطة العالم الإسلامي والأمين العام المكلف بالتوجيه لرابطة علماء موريتانيا.
وقد انتدبته رابطة العالم الإسلامي بعد أحداث 11 من سبتمبر للرد على تصريحات بابا الفاتكان المتعلقة ب "صراع الحضارات" ومحاولات تشويه الإسلام ونعته بأوصاف غير لائقة.
وكان العالم الشنقيطي الشيخ محمد الأمين الشيخ ولد أيه، إضافة إلى نشاطه العلمي الدولي والوطني قد أعد وقدم على مدى 40 سنة برنامج "من وحي الإسلام" المشهور على أمواج إذاعة موريتانيا.

 عودة